بداية تداول أسهم "الشركة التونسية للسيارات"

تحتفل بورصة تونس هذا اليوم بإدراج أسهم "الشركة التونسية للسيارات" بالسوق الرئيسية لتسعيرة البورصة. مما يرفّع عدد الشركات المدرجة بالبورصة إلى 81 شركة.

 

وبهذه المناسبة، نظمت بورصة تونس، احتفالا للإعلان عن بداية تداول أسهم "الشركة التونسية للسيارات"، بحضور رئيس هيئة السوق المالية وممثلي بورصة تونس والتونسية للمقاصة وجمعية الوسطاء بالبورصة وشركات الوساطة في البورصة ووسائل الإعلام.

 

وتولى السيد منعم بوصرصار، مدير عام الشركة وأهم المساهمين برنّ الجرس على الساعة التاسعة صباحا إعلانا بانطلاق عمليات التداول على أسهم "الشركة التونسية للسيارات".

 

وقد تم إدراج "الشركة التونسية للسيارات" بالبورصة عن طريق عرض عمومي بسعر محدد شمــل 000 480 سهم وتوظيف شامل يمثل 000 120 سهم، أي إجمالي 000 600 سهم وهو ما يمثل 30% من رأس مال الشركة. وبلغ سعر السهم الواحـد 17 دينار ومكّنت هـــذه العملية مــن تعبئـة 10,2 مليون دينار خلال هذه العملية.

 

وشهد العرض العمومي بسعر محدد نجاحا، حيث تجاوز الطلب 3,6 مرة الأسهم المعروضة، وذلك من قبل 185 1 مساهمين جدد، في حين شارك في عملية التوظيف الشامل 5 مستثمرين. 

 

وخلال الإدراج، تبلغ رسملة الشركة 34 مليون دينار وسيتم تداول أسهم "الشركة التونسية للسيارات" ضمن مجموعة التداول عدد 11 تحت رمز STA ورمز المقاصة ISIN: TNNGTFLC2986.

 

الملفات

Attachement (332.43 كيلو بيت)

Feedback